قبيل إطلاقه.. تعرفوا على أيفون15!

يترقّب محبّو "أيفون" إطلاق النسخة الـ15 منّه، بعد ساعات، خلال مؤتمر "أبل" 2023، الذي سيُعقد عند الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة، والساعة السادسة مساءً بتوقيت كلّ من بيروت والرياض والقاهرة، والسّابعة بتوقيت الإمارات.

يأتي إطلاق الهاتف الجديد وسط سلسلة من التسريبات حول شكله ومزاياه. فقد أشار موقع "فون أريينا" إلى أنّ من المتوقع إصدار 4 طُرُز من "أيفون 15"، هي"أيفون 15"، و"15 بلاس"، و"15 برو"، و"15 برو ماكس"، على أن تكون نسخة "15 بلاس" هي الأعلى سعرًا، والمزوّدة ببطارية أكبر حجمًا، وبكاميرتين فقط.

 

وسيحتوي كلّ من "15 برو"، و"15 برو ماكس"، على شريحة A17 Bionic من الجيل التالي، إلى جانب ذاكرة إضافية. وفيما سيحتفظ "15 برو" الأصغر حجمًا (6.1 بوصات) بإعداد الكاميرا الخلفيّة الثلاثيّة، يُتوقع أن يكون "15 برو ماكس" الأكبر حجمًا أوّل هاتف "أيفون" على الإطلاق مزوّداً بكاميرا تكبير منظار ذات قدرة على التكبير أبعد بكثير من كاميرا 3X الحالية.

ويتوقّع أن تأتي النسخ الأربع الجديدة مزوّدة بمنفذ شحن من نوع USB-C (امتثالاً لطلب الاتحاد الأوروبي)، بالإضافة إلى قاعدة (dynamic)، وبطاريات أكبر.

ستعمل هاتان النسختان بشريحة A16 القديمة، وتكونان مزوّدتين بكاميرا رئيسيّة مطوّرة ذات مستشعر بدقّة 48 ميغابكسل.

إلى ذلك، سيكون طرازا "15 برو"، و"15 برو ماكس"، مزوّدين بشريحة A17 الأحدث، ومصنوعين من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما سيساعد على تقليل الوزن. وسيستبدل فيهما مفتاح كتم الصوت بزرّ جديد قابل للبرمجة، وسيتمتّعان بشحن سلكيّ أسرع بقدرة 35 وات، بينما سيكون "15 برو ماكس" هو الوحيد المزوّد بكاميرا بيرسكوب جديدة مع نطاق تكبير أطول.

ويُتوقع أن تبدأ الطلبات المسبقة لأجهزة "أيفون" الجديدة يوم الجمعة في الـ15 من أيلول، أي بعد 3 أيّام من مؤتمر "أبل".

ويمكنكم متابعة وقائع حدث "أبل" مباشرةً عبر قناتها على "يوتيوب".